منتدى الربح من الانترنت

شرفتنا بتواجدك ف المنتدى الرجاء تسجيل عضو جديد
و الاشتراك معنا لتفيد وتستفيد
منتدى الربح من الانترنت

إريح من الانترنت دخل مادى اضافى


    أفضل طرق التسويق الالكتروني

    شاطر

    otmanino

    عدد المساهمات : 7
    تاريخ الميلاد : 16/11/1986
    تاريخ التسجيل : 18/07/2017
    العمر : 31

    أفضل طرق التسويق الالكتروني

    مُساهمة من طرف otmanino في الثلاثاء يوليو 18, 2017 8:58 pm

    أفضل طرق التسويق الالكتروني
    الجزء الثاني:  6طرق لزيادة زوار مدونتك

       إن كنا في تدوينة سابقة، تطرقنا لترويج المنتجات عبر الانترنت بتسع طرق ناجحة، بالنسبة لمن لا يملكون موقعا أو مدونة، فسنتطرق في هذه التدوينة لأفضل الطرق لزيادة الزوار لمدونتك او موقعك،
       وحينما نقول زيادة الزوار فحتما زيادة الزوار تعني زيادة المبيعات، وحتما فإن الطرق التي تطرقنا اليها في التدوينة السابقة فإنها تهمك بالدرجة الأولى، فهي ترفع من عدد زوارك، ومن عدد المواقع التي تشير الى مدونتك، لتقول لمحركات البحث إن هذا الموقع يستحق بجدارة أن يكون في أولى صفحات محركات البحث، لكون تلك الطرق التي اشرنا اليها، ستوفر لك زيارات منتظمة ومتنوعة لموقعك، مما يجعل ثقة جوجل ادسنس أكبر في مدونتك ـ إن كنت تعتمد عليها ـ عكس المواقع التي تعتمد على مصدر وحيد للزيارات كالفيسبوك مثلا مما يعرض حسابه للخطر.

    أولاـــ كلمات مفتاحية ذات صلة بالموضوع
         هنا نتسائل ببساطة، ما الذي يمكنك تقديمه لجلب الزوار إلى الموقع؟ عند تقديم شيء لا يستطيع الآخرون تقديمه سوف تجذب نسبة زوار عالية مقارنة بغيرك. تقديمك مواد عالية الجودة تجعل محركات البحث تصنفك في صفحتها الأولى، ومن تم ستنال أكبر قدر من الزوار، جودة المحتوى غير كاف في الكثير من الأحيان فإن كنت محترفا في الكتابة شكلا ومضمونا، فاعلم أن الكتابة والنشر الالكتروني، تختلف نسبيا عن الكتابة التقليدية، فلا تكتب للقراء فقط، بل اكتب للقراء ولمحركات البحث التي لن ترتب موقعك ضمن الصفحة الأولى، إن لم تحسن اختيار الكلمات المفتاحية لموضوعك.

       واعلم أخي القارئ أن فكرة حشو الكلمات المفتاحية أكل الدهر عنها وشرب، ولم تعد تعطي أي نتيجة، لا تفكر أبداً بأن كثرة استخدام الكلمات المفتاحية في مواضيعك ستفيدك، النتيجة على العكس من ذلك، فبعد التطويرات الأخيرة في محركات البحث بصفة عامة، وجوجل خاصة، أصبح من الصعب تصدر نتائج البحث بكثرة  الكلمات الرئيسية، غير أن المحتوى المتميز والكلمات المفتاحية، تحتاج الى أمور أخرى كما سترى.

    ثانياــ إضافة موقعك لمحركات البحث
        إن هذه الخطوة تعتبر من أهم الخطوات  لكسب الزوار، فلا تجلس في بيتك وتنتظر عثور محركات البحث عليك بل بادر الى تقديم مدونتك او موقعك لهذه المحركات، فهذه الخطوة تأتي مباشرة بعد انشاء موقعك، فإضافة موقعك إلى محركات البحث ستجلب لك زوارا مستهدفين، معناه أن الزوار الذين يأتون عبر محركات البحث  قد وجدو شيئا مهما في موقعك يبحثون عنه، ولهذا اهتم كثيرا بالزوار المستهدفين، فهم إن أعجبوا بموقعك فسوف يعودون مرة أخرى اليه، وأيضا سوف يخبرون أصدقائهم عن موقعك، ربما قد تساءلت كيف أقوم بإضافة مدونتي إلى محركات البحث، إذن اليك موقعا سيضيف موقعك او مدونتك الى أزيد من 150 محرك بحث عالمي ادخل الى هذا الرابط freewebsubmission
    و قم بوضع البيانات
    1- رابط موقعك
    2- اسم موقعك
    3- بريدك الإليكتروني
    4- الضغط على زر Submit Your Site وبذلك تكون قد أضفت موقعك الى مئات محركات البحث، وتعرفت عليك وعلى محتوى ومضمون وتخصص موقعك،  فإن كان موقعك متميزا و ذو محتوى حصري غير منقول فانك ستتصدر محركات البحث.
    هناك تدوينة خاصة لاضافة موقعك لمحركات البحث من هنا.

          محركات البحث تنظر كم من الروابط تشير الى موقعك كلما كثرت كلما تحسن ترتيب موقعك وتصدر الصفحة الأولى في جميع محركات البحث،

        لا شك أن الموقع أ ، هو من سيتصدر صفحات محركات البحث، والحصول على أكبر قدر من الزوار، لكون الروابط التي تشير اليه كثيرة، بمعنى هناك ثقة أكبر في هذا الموقع مقارنة مع الموقع ب، لكون الروابط التي تشير اليه قليلة وقد تكون من نفس المصدر وغير متنوعة.

    ثالثاــ الزيارات المدفوعة:
       معلوم أن الزيارات المدفوعة تختلف شكلا ومضمونا ويبقى أفضلها القادمة من جوجل والفايسبوك و تويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي لانها تأتي اليك بزوار يبحثون عن الموجود في مدونتك او موقعك أما الزيارات الأتي من خلال الاشهار في بعض المواقع كشراء مساحات إعلانية فهي تبقى أقل قيمة؛
    جدير بالذكر أنه إن كنت مشتركا في جوجل أدسنس فهي لا تدعم هذه الطريقة في جلب الزوار و إن كانت تسمح بشراء مساحات إعلانية في مواقع أخرى لكن بشروط خاصة ، يجب عليك مراجعتها قبل أي شراء للزيارات و إلا تعرض حسابك في جوجل أدسنس للإغلاق.

    رابعاــ إشهار موقعك في مدونات ومواقع ذات زيارات كبيرة:
       قد تكون هذه الطريقة أرخص و أفضل من الزيارات المدفوعة إن أنت أحسنت اختيار المواقع التي شتضع فيها اشهارك، يستحب أن تضع اشهارك في مواقع شبيهة لموقعك، حتى تستهدف زوارا مهتمين بمضمون ومحتوى مدونتك او موقعك، لا داع للتفصيل في هذه الطريقة على اعتبار أنه سهلة وبإمكان الجميع القيام بها،

    خامساــ التدوين في مدونات غيرك ذات شهرة عالمية:

      إن هذه الطريقة تجعلك تعرف بموقعك من خلال تدويناتك، وهي طريقة فعالة ومجانية، تكتب تدوينة أو مقال وتختمه بوضع رابطك في أسفلها، لتجلب لك زيارات نوعية لموقعك، خاصة إن تتقن الكتابة فقد تجد من يشاركها مع غيره ويدخل من مشاركته المئات من الزيارات.

    سادساــ تحويل المحتوى:
        ربما لم تقرأ على هذه الطريقة من قبل، وقد تجدها غريبة نوعا ما، لكن معلوم ان أصحاب المواقع والمدونات، يعتمدون على نوع واحد من المحتوى، مما يجعلهم يضيعون عددا من الزوار فهناك من يبحث عن المعلومة بشكل  PDF - Word - power point فليس كل الزوار سواسية في ميولهم ؛ فمنهم من يحب أن يرى المحتوى على شكل نصوص ، ومنهم من تجذبه الصور ،و البعض الآخر يفضل الفيديو، وآخرون يرغبون فى محتوى صوتى و إن كان هذا النوع يأتي في التصنيف الأخير... إذن لماذا تحصر نفسك داخل مدونتك انتظاراً للزوار و ميولهم؟.
          يقصد بتحويل المحتوى هنا هو أن تقوم بتحويل المحتوى الكامل للموضوع الذى تكتبه أو التدوينة التى تنشرها إلى عدة أشكال مختلفة : "صور - فيديو - ملفات نصية PDF - Word - power point  - صوتيات"، و من ثم تنشر كل تلك الصور المتعددة كلاً على حده فى المواقع المتخصصة فى تلك النوعية من المحتوى؛ وبالتالى تجتذب زيارات المهتمين من قلب أماكن تواجدهم.

    خلاصة التدوينة:
       أشرنا في هذه التدوينة لبعض الطرق الفعالة لجلب الزوار، وتبقى عشرات الطرق الأخرى لم نشر اليها، على أمل تخصيص تدوينات أخرى لهذا الأمر، الطريقة الأساسية وحجر الزاوية في جلب الزوار، هو محتوى مدونتك وتجديد محتواها بشكل مستمر والابداع في النشر والاشهار.
    توصية التدوينة:
      حاول ألا يكون القصد من التدوين جلب الزوار، فتكتب لهم وحدهم، بل حاول أن تكتب للزوار ولمحركات البحث، تكتب بطريقة احترافية ليفهمك الزوار، واكتب بطريقة "السيو" لتفهمك محركات البحث، هما معا من يضمن لك انتشارا واسعا لمدونتك.
    زوروا موقعنا  .arbahpro.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 6:41 pm